لمحة عن التخصص

بكالوريوس الآداب (BA) في إدارة الأعمال، تخصص نظم المعلومات الإدارية (MIS) هو برنامج مدته أربع سنوات يشمل 120 ساعة معتمدة. في السنة الرابعة من التخصص، يتعين على الطلبة تنفيذ وإعداد مشروع تخرج. بالإضافة إلى ذلك يخضع الطلبة بعد إنهاء مقررات السنة الثالثة لتدريب ميداني مدته ثمانية أسابيع.

برنامج دبلوم إدارة الأعمال في تخصص نظم المعلومات الإدارية يشمل أول سنتين دراسيتين من برنامج البكالوريوس ويتضمن 60 ساعة معتمدة.

رئيس القسم

سمير مروان حمامي

أستاذ مشارك
    1. سمير مروان حمامي
    2. Mohammad Ahmar Khan
أستاذ مساعد
  1. طارق محمد الحصري
  2. محمد عارف عبدالرشيد
  3. محمد يوسف إسماعيل
  4. مرتضى جنيد فاروق
  5. Husam N. S. Yasin
مدرس

Shahrazad Al Marhoon

منسقة القسم

مسلم العمري
+968 2323 7451
mualamri@du.edu.om
مكتب رقم: CCBA 215 B

أن يصبح قسم نظم المعلومات الإدارية وحدة معروفة بتقديم معرفة ذات جودة للطلبة بالإضافة إلى تقديم استشارات وحلول عالية الجودة للصناعة.

توفير المعرفة والمهارات حول نظم المعلومات الإدارية في بيئة تعليمية مفتوحة سيكون لها صلة عملية في مكان العمل وتكون مفيدة للمجتمع ككل. يسعى أعضاء هيئة التدريس لدينا للتميز في التدريس في بيئة تتمحور حول الطالب، مدعومة بالبحوث والخدمات مما يؤدي إلى المساهمة الفعالة في المجتمعات المهنية والأكاديمية على المستويين الوطني والإقليمي.

تعد نظم المعلومات الإدارية (MIS) مجالًا صعبًا يركز على دمج تكنولوجيا المعلومات والعمليات التنظيمية لتلبية احتياجات الشركات والمؤسسات الأخرى. يُنظر إلى تكنولوجيا المعلومات على أنها أداة لتوليد المعلومات ومعالجتها وتوزيعها في المنظمة.
يمكن لدراسة نظم المعلومات الإدارية أن تزود المتعلم بالمعرفة الأساسية لإدارة المنظمات بدعم من نظم المعلومات. جميع أنواع المؤسسات العامة أو الخاصة، القائمة على الخدمات، أو القائمة على المنتجات، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، تستخدم تكنولوجيا المعلومات لإنشاء المعلومات وتخزينها ونقلها. وهذا يحتاج إلى متخصصين في نظم المعلومات الإدارية في مختلف القطاعات والصناعات. ومع ذلك، في العصر التكنولوجي (البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية، ذكاء الأعمال، التحليلات ... إلخ) خريجو نظم المعلومات الإدارية مؤهلون للعمل في أي مجال وظيفي أو مستوى إداري في أي نوع من المؤسسات.