نظمت لجنة شؤون الطلاب بكلية التجارة والعلوم الإدارية أسبوعًا كاملاً ، حدثًا للألعاب الداخلية أطلق عليه اسم مافيك لطلاب كلية التجارة والعلوم الإدارية بجامعة ظفار فقط.
Maffick في القاموس الإنجليزي تعني "الاحتفال بمظاهرات عامة باهظة" أو "الاحتفال ببذخ وعلنًا". النطق هو مزيج من الكلمة العربية MAHFIL والكلمة الإنجليزية TERRIFIC. تم تصميم الحدث لتنمية تنمية المهارات العلمية والمنطقية، حيث سيتعلمون التفكير والتفاوض وحل المشكلات.
مثل هذه الأنشطة هي التي تحدد الاتجاهات حتى يتمكن طلابنا من تطوير الثقة وقدرات المخاطرة من خلال الكفاءة. الآن، يتمتع الطلاب يوميًا بإمكانية الوصول إلى ألعاب الكمبيوتر والفيديو والتلفزيون والألعاب الإلكترونية مما يؤثر على تنمية مهاراتهم والتفكير المنطقي. إحدى الفوائد المهمة للعب الألعاب الداخلية هي أنها تزيد من مدى الانتباه. من خلال الألعاب الداخلية، يمكن للطلاب أن يتعلموا: جذب الانتباه، واحترام القواعد، وأخذ دورهم، والتنبؤ بالنتائج، والاعتبار، والتفكير النقدي، والخيال، والترابط الاجتماعي وتوقع العواقب. مما سيعزز بشكل مباشر القدرة على النجاح في المجالات الأكاديمية والشخصية والمهنية.
يحفز مافيك الإبداع والعقلية التنافسية والتحمل البدني لدى طلابنا وزملائنا.
الإبداع :
حل المشكلات من خلال الإبداع والحلول التي يتم تطويرها ذاتيًا يؤدي إلى الإبداع. مع المنافسة المتطورة في العالم المهني، يصبح الإبداع أداة مهمة يجب تقديمها لطلابنا ويجب أن نشجعهم على أن يكونوا أكثر إبداعًا وخيالًا في نهجهم لحل المشكلات
العقلية التنافسية:
تتطلب الأنشطة الداخلية والألعاب الداخلية مهارات الفرز والمقارنة والتصنيف والمطابقة والتفريق مما يشجع قدرات طلابنا على التنفيذ المنطقي وتعلم الحلول الرياضية الأساسية وربط المفاهيم النظرية والمشكلات العددية.
التحمل البدني: قضاء وقت ممتع مع بعضنا البعض هو وسيلة صحية للتعلم للمعلمين والطلاب. من خلال محاكاة سيناريو الحياة الواقعية، يمكن للمشاركين الحصول على رؤية أكثر شمولية للتحديات القادمة وتطوير الحيل والمنعطفات لمواجهتها بنجاح، مما يعطي إحساسًا بالإنجاز في بيئة مريحة وودية.
من خلال مافيك، تنافس طلابنا على ستة ألقاب مختلفة.
- لاعب البلياردو
- بطل تنس الطاولة
- بطل لوحة الكاروم
- بطل الشطرنج
- بطل الدومينو
- بطل اللودو
- محطم السلم والثعبان
كما يتضح من الألقاب المتنافسة، كان هناك حدثان لألعاب الطاولة وأربعة أحداث لألعاب الطاولة وهي البلياردو وتنس الطاولة والكاروم بورد والشطرنج والدومينو لودو والثعبان والسلم.
الهدف الأساسي لجامعة ظفار هو نقل التعليم، لذلك تقام هذه الأحداث خلال فترة استراحة الطلاب، حتى لا تعوق دراستهم.
التعلم من خلال المتعة وجعل طلابنا يستمتعون بدراستهم في كلية التجارة والعلوم الإدارية. يتوقع الطلاب من معلميهم مساعدتهم في تحقيق التوازن بين وقت التعلم ووقت الاسترخاء والترفيه. يساعدهم ذلك على التخلص من ضغوط التعلم وحل المشكلات وإعطائهم نافذة أو مساحة لتخيل والتفكير في حلول بديلة. تم الإعلان عن الحدث من خلال لوحة الإعلانات والملصقات، مطالبين الطلاب بملء "نموذج المشاركة". تم جمع هذه النماذج على أساس يومي من قبل أعضاء اللجنة النشطين وتم إدخال البيانات في أجهزة الكمبيوتر لتكوين مجموعات للجولات التمهيدية وفتحة الألعاب.
الموارد البشرية
تم تنظيم الحدث بالكامل وإدارته والحكم عليه من قبل أعضاء لجنة الطلاب بدعم من أعضاء هيئة التدريس الآخرين من أقسام مختلفة في كلية التجارة والعلوم الإدارية. تم الحكم وإدارة الطالبات من أعضاء هيئة التدريس الإناث احتراما للثقافة المحلية وجعلهم يشعرون بالراحة أثناء الاستمتاع بالحدث.